الإيثار


كنت اذاكر لشادن مادة لغتي ،درس عن الإيثار و في الحقيقة القصص دائما ملهمة و مفيدة للأطفال باستثناء هذه القصة .
كانت القصة تتكلم عن ثلاثة جرحى و منقذ يطلب منهم شرب الماء عشان ينقذهم و في كل مرة يوصل لجريح يرفض شرب يطلب منه تركه و مساعدة الجريح الثاني لإنه أكثر حاجة و في نهاية القصة مات الثلاثة .
لما خلصنا قراءة القصة قلت لبنتي ايش الإيثار؟ قالت لي حاجة مو حلوة مثل الحسد ! و الطمع ! و الغيرة!

للأسف القصة سيئة لدرجة انها خلقت في راس الطفل معنى مضاد تماما و من هنا كنت افكر في شرح الإيثار لبنتي ، و تذكرت تعريف أمي لنا و احنا صغار ، بالمناسبة أمي إنسانة لطيفة جدا و مسالمة جدا، تعريف أمي كان إذا هندك شي تحبه و أخوك و صاحبك يباه أعطيه إياه !
تعريف أمي جيد لحد ما بس لوهلة و انا في نفس وضعية المذاكرة لبنتي مر شريط كامل من الذكريات و جلست اربط المواضيع ببعض و ماذا لو انغرس في قلبي من التربية إني اتخلى عن أشياء كثير أحبها عشان مو لازم و عشان أنفذ فكرة الإيثار.

ممكن !
في خيارات كثير بالحياة قدمتها عشان محد يزعل أو عشان خاطر أحد ، في هذه اللحظة كنت اتجاهل صوتي الداخلي .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

مصيدة الأفكار

اليوم الخامس