تبرير


مو اول مرة اختار فيها للابتعاد عن السوشل ميديا ،و اعرف كيف اتخذ قرار بدون ندم ،واحد من اهم الأشياء اللي تعلمتها خلال الخمس سنوات هو كيف أتخذ قرار بدون ندم.
نشرت بوست على الإنستقرام و اللي يعتبر مقر عملي الرسمي عن إنهائي للمشروع ،كنت أحس بالراحة و خفة القرار على قلبي ،كان في تعليقات حزينة و مؤثرة لكن للأمانة ما مست قلبي أبدا بمعنى إنها رغم لطافة و رقة العبارات بس ماكنت أحس بالندم مثلا للقرار أو حتى بالحماس أو الأثر ،كان تأثير الكلام على قلبي شبه معدوم و من هنا بدأت أحس بالراحة و بدأت أحس إن قراري في مكانه .
للحين أنا مرتاحة و أتمنى اني فعلا مااندم على هذا القرار و بالمناسبة فكرت اتخذ هذا القرار كثير من قبل فكرت فيه كثير جدا لدرجة يصعب علي إحصائها .
تعلمت كثير أشياء ماكان ممكن اتعلمها بدرن هالمشروع ."،تعلمت الصبر تعلمت القوة و الأهم تعلمت كيف انشأ مشروع من الصفر و كيف أديره تماما بالطريقة العملية و أعتقد إني كسبت خبرة في تكوين الجمهور و في البراندينق و في التسويق و في التعامل مع الطرف الأخر.
تعلمت التسعير ،تعلمت وين ممكن أتنازل عن رغبتي بشيء و ين مستحيل أتنازل،تعلمت كيف أدير رأس المال وكيف و وين استثمر .تعلمت اعرف كيف أتجنب بيئة العمل السيئة  و كيف ممكن أتجنب الإستغلال و كيف ممكن اشتغل لحالي ،كيف أوظف ناس بدون دوام كامل ،كيف ارتب وقتي .
تعلمت كيف اختار معاركي باختصار .
في الأخير أنا سعيدة جدا لاختياري هذا القرار و مو لازم الناس تفهم ليش اخترت هذا القرار ،أنا مرتاحة جدا و سعيدةر فخورة بنفسي إني أقدر أعرف الشي اللي يستنزف روحي و يستنزف سعادتي ،لطالما ابتعدت عن الناس المؤدية لروحي و عن الأماكن بس هاذي أول مرة ابتعد عن شغل مربح و سهل بعيون الناس. و أنا فخورة و اللهم لك الحمد 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

مصيدة الأفكار