ماهي معايير الفشل؟

دايم يبحثون الناس عن إجابة لتعريف النجاح و متطلباته و كيف أكون ناجح ؟!
لكن ماذا لو سألنا عن تعريف الفشل ؟
ايش هي معايير الفشل ؟
كيف أكون فاشل ؟
مين يحدد فشلي ؟ الناس حولي ، اعترافي الداخلي مين !
اليومين هاذي و مع فكرة التخلي عن مشروع البيوتي يجيني هالهاجس ، هل راح احد يقول اني فشلت ، أو ممكن فعلا فشلت ، هل الفشل مادي أو الفشل هو عدم القدرة على اكمال المسير مثلا ..

هل الفشل شي يفشل أصلا و محبط و خطوة للوراء أو ممكن يكون جزء من القدرة عن التخلي و اللي هي شي صحي .

أفكر كثيرا بنظرتي للموضوع و هل ممكن ابدأ مشروع ثاني غير خدمي لأن مقابل الناس جزء مرهق في مشروع البيوتي و غالبا ماارتاح معاهم ، يعني يكونون ودودين و لطيفين بس في النظرة الدونية مااقدر انكرها أو نظرة اللي ليه تشتغلي انتي محتاجة مااقدر اتجاهلها ، افكر لو اشتغل على منتج بسيط بالبيت أو التجارة العادية أو شيء نحوها لأن حرام عندي جمهور مايُستهان فيه و ناس لطيفة و صداقات حلوة و كمان فكرة الانشغال البسيط غير المقلق فكرة محبذة عندي .

كل اللي اعرفه إني تشبعت من موضوع البيوتي تشبعت تماما تشبعت من المودل من التصوير من اللوكات و جلسات التصوير و المنتجات و العملاء كمان و حتى المنافسة ، الشي المزعج اني مو محصلة محفز و لا هدف سامي مثلا و توجه الجمال العام مايناسب توجهي يعني توجه المجتمع للجمال الصناعي و الشبابي ما هو موضوع مشوق لي على العكس ، انا ابحث عن التفرد في الجمال و تقبل الجمال الطبيعي و كمان المبالغة في إعطاء التجميل أكبر من حقه هو شي مزعج بالنسبة لي و بالتالي أنا متأكدة تماما إن تحول مجال عملي هو نجاح و ليس فشل .
آعتقد ان التعريف العملي للنجاح انه مرتبة عالية يبحث عنها الانسان و يطمح لها ايش ماكانت المرتبة و الغاية و يفترض إنها تبعث على الشعور بالرضا و السعادة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

مصيدة الأفكار