العلاقات السيئة

لي تقريبا سنة و أنا اكتب اوراق الصباح مختلفة الالتزام لكن مؤخرا لاحظت ان من امسك القلم و انا ادور الأشياد السلبية بي و قريت بكتاب صديقتي وفاء حينما تصبح الحياة أصعب عن إن التركيز على كتابة السلبيات ممكن يثبتها بمخك أكثر و المفروض اننا نكتب بتوازن و لهذا أحس بكتب هنا إلى مااقتنع بالعكس ، لأن بالمدونة أحس إن كلامي ممكن احد يقراه فأخفف من حدة السلبية و أحاول اوازن نفسي .

الفترة الأخيرة من حياتي صرت اداري نفسي بمعنى انتبه لها بشكل كبير و خصوصا علاقتي بالناس ، صرت احاول اتنبه للناس اللي ارتاح لها و أوطد العلاقة معاهم و العكس لو ماارتحت لأحد و فعلا السنة الماضية تعرفت على ثلاثة أصدقاء جدد بالدمام و الحمدلله كانوا بنات لطيفات جدا و طدت علاقتي مع زميلة للعائلة و صرنا أصحاب أكثر ، مهتمة بتكوين الصديقات لأنه شي ناقصني خصوصا هنا بالدمام،غير إن صديقات الثانوي اللي اكتسبتهم و اللي احس الراحة معاهم بعيدين عني.

لكن مابين فترة و الثانية بألقى ناس مااقدر اجلس معاهم و هذا شي طبيعي بس اللي مو طبيعي اني لاحظت فيه ناس مااقدر اسمع كلمة منهم و المشكلة ان شعوري بالانزعاج صار واضح على وجهي و ردات فعلي و المشكلة اني صرت مااستحي من تصرفي هذا ، في وقت سابق لو احد تكلم عن تصرف زي كيذا كنت بعتبره قلة أدب و وقاحة و أناانسانة متربية على الأدب و على الاحترام كثير ، من اكثر الاشياء اللي كانوا ابوي و امي حريصين ينبتونها فينا هي احترام الغير و كان و لايزال عندي الديمقراطية و الاحترام لأي احد كبير بس الحين مااقدر اعطي أي أحد هذا الاستحقاق .
حقيقي انا منزعجة اني مااقدر ابتعد عن ناس زي كيذا ، صحيح اني اقابلهم قليل يمكن خمس مرات بالسنة بس مااقدر اجلس معاهم في مجلس واحد ، لأن الغباء ماله حل  فكيف لو كان غباء و كذب صريح و ايقو عظيم ، كيف تجلس مع أحد يحمل هذه الصفات الثلاث مجتمعة زيادة على سوء الخلق بشكل عام . في المرة الأخيرة اللي قابلت وحدة بهاذي المواصفات و لما تدخلني في نقاش هي اخترعته و تبغى وجهة نظري كنت ماارد و اطالع في عينها أو اتلهى ببناتي على سبيل المثال و أخر شي لما تقول سالفة المفروض انها تضحك كنت اعطي تعبير وهمي بالضحك و اصفط وجهي بطريقة الضحك و اصطنعها بطريقة واضحة اني اصطنعها ، طبعا مافي احد بالدنيا يتكلم عن سوء تصرفه مع الناس لكن هنا راح اعطي نفسي حق وعذر انها تتصرف بهاذي الطريقة و لو قابلت ناس بهاذي الصفات أيا كانوا راح ارد عليهم بنفس هاذي المشاعر و أسوأ كمان لو قدرت اتخطى الاحترام الداخلي اللي عندي .

ليش؟

لإنو مو معقولة نخلي ناس زي كيذا تتسيد المواقف علينا و تحقرنا و تصغرنا ، و ماراح اسمح بعد اليوم انهم يمتصون طاقتي في التبرير أو في اثبات اني شخص كويس ، لو كان ببيالهم اني شخص سيء و لطالما حاولوا يثبتونه فأنا راح اقدمه على طبق من ذهب لهم.

في مسلسل فريند تعرضوا لهذا الاحساس لما مونيكا تبى كل الناس يحبونها و يرضون عنها بالضبط هذا الإحساس تولد فيني و انزرع من انا صغيرة و بعد مامريت بمرحلة رفض في المراهقة من بعض قرايبي ، بعد ماتخرجت من الثانوي صرت حريصة اني ماأأذي احد بأي كلمة و لما تزوجت حسيت انه لازم الكل يرضى عني و جلست فترة حول الثلاث سنوات و انا ملتزمة بهذا القرار، إلى مااكتشفت ان محد راضي عني و محد حيرضى عني حتى لو اسوي كل اللي يبونه حتى لو اصير زي مايبون حتى لو ايش محد راح يرضى عني أبدا.
هنا انتبهت و تخبطت كثير عشان اوصل لمرحلة الاستقرار النفسي لنفسي على الأقل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

do any thing.