رحلة السوشل ميديا

في راسي اشياء كثيرة.
نفسيتي تتحسن بالروتين ، الروتين الصباحي و البلاي ليست حقي و قهوة و نكون ختمنا المزاج، و لو حصل كتاب و لا أكتب و لا مدونة حلوة و لامقالات طويلة لذيذة و في القليل النادر نتفلكس.

قبل فترة حاولت اعزل نفسي عن نتفلكس و عن أي تأثير خارجي ممكن يأثر على صوتي الداخلي  بالغلط ، و على طاري الصوت الداخلي في مسلسل حكاية لعبة أو توي ستوري و بالمناسبة أنا من الناس اللي تتعذب نفسيا لما اشوف انيميشن أو رسوم متحركة لكن كنت مجبرة على مشاهدته مع بناتي بالسينما و كان يتكلم عن صوته الداخلي بطريقة تهكميه و حلوة :)

المهم حاولت اسمع صوتي و قلت راح ارجع بمجرد ماابدأ اميز صوتي و فعلا جلست يومين ثلاثة اسبوع بأقل حد ممكن من السوشل ميديا و من المشتتات ، و لقيت. نفسي فجأة باطلع من البيت كثير و ادور لي مشاوير تملي اليوم و اليوم اللي مااطلع اكون متضايقة و تدريجيا بديت ادخل بمود الاكتئاب و الحمدلله ان عندي القدرة على تمييز الاكتئاب من البداية مع العلم اني طحت فيه في ولادتي الثانية و اعتبره سبب رئيس لتأجيلي فكرة الإنجاب على الرغم من إني أصبت فيه من جديد بعد وفاة جدتي و خالتي لمدة طويلة و كان حزن أكثر من الاكتئاب كان حزن شديد و بعده صار عندي قلق وأرق مستمر و لاتزال الوتيرة تخف و تزيد بس طالما اني متنبهه لها و واعية أحس بالراحة.

جات فترة كنت بحس ان السوشل ميديا حلوة و تأثر بتأثير ايجابي علي في وقت ما ، لو كانت باستخدام واعي ، لكن الحين اقدر اتفق مع أي أحد يتكلم عن خطورة السوشل ميديا .
السبب اللي محد ينكره الديستركشن و الإلهاء الحاصل فيها ، صار شي أشبه بموجه تعتيم كاملة و إلهاء مُسير و لما تجلس مع أي أحد تلقى نفس المواضيع مكررة عندهم كلهم بعيد أو قريب غني أو فقير ، الكل يتكلم عن المشهد السياسي بحذاقة و الكل يتكلم عن مشاكل الحياة و الكل يتكلم عن كل شي و أنا هنا مو في تحليل المشكلة وإنما في سرد السبب .

بدأت اقرف الانستقرام و السناب و تويتر اصلا علاقتي فيه سيئة ، استخدمته سنة وحدة فقط و لما بدأ الربيع العربي يتخبط وبدأت المناقشات و بدأ كثير من المشاهير يدخلونه كرهته و علطول حذفته و الانستقرام كنت احبه و نشيطة فيه إلى ما بدأو الأقارب يستولون عليه و يقفطوني فتركته و رجعت بعد سنة تقريبا بحساب البيوتي و الشغل و اللي شكلي حتنازل عنه قريب :)
 السناب شات لاتزال علاقتي فيه مضطربة خصوصا بعد ما أضافو خاصية الاكسبلور و طبعا تعلمت من انستقرام ، و من البداية مااضفت الأقارب لكن في مرحلة ما أضافوني ثلاثة و قبلت و بعد سنتين تنبهت و حذفتهم ، انا انسانة أؤومن بالحلول النهائية و هذا شي زين شين في نفس الوقت لكن هاذي هي طبيعة مخي و انا متفاهمة معاها للأسف :)

المدونات لو بنضيفها للسوشل ميديا فعلاقتي فيها لاتزال حلوة رغم اني مااعرف كثير مدونات بس مدونة مشاعل الجنيدي و فؤاد الفرحان و قصاصات و زين هابيت ..جات فترة من حياتي تحديدا باكتئاب بعد الولادة كانت مدونة زينهابيت منقذة لي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

do any thing.