تجارب الرياض العظيمة

من بدأت الإجازة بين الفصلين سافرت الرياض عند اهلي أنا و بنناتي ، نغير جو و نستكشف الرياض الجديدة .
تجربة من اروع السفرات س، سوينا أشياد كثيرة ، نزلنا في المطر مع اخواني الصغار التوينز ،و رحنا قهوة مختصة قريبة من بيت اهلي اسنها جزوة ، هادية و لطيفة و الصغار انبهروا بأدوات القهوة و بالمكان.
رحت سلالات القهوة و طلبت اسبرسو و كان الروحة مع مهند و شربنا القهوة وقت الغروب و ريحة القهوة تفوح  و لون السماء البرتقالي و وداع الشمس كان عجيب .
كمان من اول يوم جيت الرياض اتذكرت اني شفت على السناب شات مشاهير يصورون قهوة اسمها 66 cups
و حصلت لها فرع بملاهي ويندر لاند ، كانت جيدة بس مو ممتازة ، الستف كان لطيف و صار لي مشهد مضحك ذكرني بمشهد فيبي بمسلسل فريندز اللي كانت تتكلم بصوت علي في حضور مباراة و لما سكتت الجماهير كان لسا صوتها عالي :) فاللي صار لي ان الموظف سألني عن اسمي عشان يسجل الطلب و قلت له هاجر و كان مشغل ميوزك بصوت عااالي بالمكان و عاد سؤال الاسم و لما رفعت صوتي باسمي كان التسجيل وقف ، و صوتي كان صراخ ، صراحة ضحكت و اعتذرت منه بس كان المشهد توحفة :)

أعتقد هاذي الكافيها اللي زرتها بالرياض و اشتريت بن يمني من كافيين لاب كان متواجد بمقهى جزوة و كمان اشتريت قهوة مختصة للاستعمال الواحد بناء على توصية خواتي .

بهاذي السفرة اكثر مرة قابلت اقاربي ، حرصت اني اقابل اللطيفين منهم فقط ، و كان اول اسبوع مخصوص لبنات هالتي اللي زارونا من برا و اللي ماشفناهم من سنتين تقريبا على الرغم من تواصلنا الدائم على السنابشات ، كانت اللحظات ثمينة و لاتقدر بثمن .
نروح البيت ننام و نتقابل ثاني يوم و كنا مستعدين نسوي اي شي عشان نتقابل ، في يوم ما.. تقابلنا اكثر من عشر ساعات متواصلة و اليوم الثاني جيتهم مع اوبر مسافة ساعة تقريبا و اكثر ليلا ، كنت خايفة شوي بس الوناسة تستدعي و رجعنا كملنا السهرة بالاوتيل الى الساعة ٢ ونص ، لما بنتي ايلاف صارت تتحلطم من كثر النوم اللي فيها :)

الاسبوع الثاني كان ابسط و اخف ، رحنا بيوم انا و اخوي الكبير و وحدة من خواتي سوينا شوبنق سريع بس كان ممتع و فن و كله ضحك و سواليف و اشياء حلوة زي مثلا لما شفنا مشهور يعرفونه من ورا قزاز المححل و فجأة صارو يأشرون عليه و يقولون اسمه و هم يضحكون و انا اخذت وضعية الأم و جلست اخفف وطأة الضحك اللي صايرة و مرينا شيك شاك على أساس كنت صايمة فقلت اكل وجبة البرقر بالفطر عندهم مرة أحبها و للاسف ما كانت موجدة فطلبنا فرايز بس و طلعنا .

طلعت يوم مع امي لايكيا و كانت سعيدة جدا و اعتقد ان ايكيا هو محل أمي المفضل و كمان رحنا اسواق المجد و اشتريت حلق ذهب لبناتي كيوت على شكل قلب و اخذت عباية شتوية لطيفة.
كانت امي جدا سعيدة و انعكس على نفسيتها لاحققا بشكل طيب.

أجمل تجربة حصلت بالرياض هي ملاهي وندر وونتر لاند و اللي مارضت تضبط بسهولة لأن اليوم اللي كنت حاجزة فيه جا مطر و قفلوها احتياطا و عشان نستبدل التذاكر اجلوها يوم زيادة فكانت حلطمة صغيرة .
لكن المهم اننا رحنا انا و بناتي و اختي الثانية ، انبسطت قد ماشفت بناتي سعيدات ، كان فيني شعور الدموع و الحين كمان من كثر مو فرحانة من فرحة بناتي الله يحفظهم .
كانوا يركضون و ينبهرون من ابسط الاشياد و يبون يلعبون كل شي و يخافون من كل شي ، شعورهم كان لطيف لطيف لطيف .
اعتقد ان عامل المفاجأة و كمان لأنهم كانوا يسمونها أرض العجائب !
كانت مشاعرهم هي كل حاجة و حضرنا اخر النهار و الغروب و لما بدأت تزدحم طلعنا لكنها تجربة خورافية و لو فعلا راح يسوونها بالشرقية اعتقد راح ازورها اكثر من مرة لو اقدر .
ركبنا بالعجلة العملاقة اللي مثل عين لندن عشان نراضي شادن لانهم منعوها من ركوب لعبة قطار الموت و كانت متحمسة له و الحمدلله انهم منعوها .
أحيانا تذكرني بنفسي و انا صغيرة كنت متهورة و كنت العب كل الالعاب المريعة بستار سيتي زمان كنت العب اللعبة اللي تنقلب و بدون اي خوف لكن الحين لما اشوفها ارتعب .
شفت الرياض من فوق كان احساس جميل و افضل من اللي ركبتها بهولندا ، لكن اكثر خوفي كان على بناتي لان الابواب فيها فراغات بسيطة ، صح ماتسمح بمرور طفل لكن لو شنطة او جوال راح يطيح بسهولة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

مصيدة الأفكار