و تحمل الصعوبات٤٧

الحين أنا في محل قهوة جديد علي،و طلبت اسبرسو دبل و بعدها ون شوت لأن ماامدى انبسط عليها إلا خلصت:)
الصبح ماشربت قهوة و وعدت نفسي اشرب لاحقا في كوفي شوب،و اخذت كلاس رياضيات أو ماث لذيذ جدا،حرك مخي و جرني لذكريات ثالث ثانوي و اختبارات القدرات .

مشغلين أغنية أحلام و هاذي الأغنية كنت نسمعها بالجبيل ،ذبل *كل الفرح حتى الثواني مالها توقيت ،يلازمني خيالك !

أمس حسّيت انو من زمان ما جلست لحالي و احتاج هدوء ،كنت ناوية اطلع صالون اسوي أظافري بس قلت قهوة اسرع .

نفسي أدون بشكل يومي و الأسبوع الماضي لاحظت ان عملية الكتابة محببة لي و جلوسي للكتابة عمل ممتع و غير مجهد بالنسبة لي ،على النقيض من شغلي السابق و اخر تجربة لي كانت قبل امس ،اضطريت أوافق على حجز يناير بعد ما ألغيته لأن العميلة أصرت و كنت متوفرة إلى حد ما بالإضافة إلى إني صرفت الشهر هذا في المتعة و بالغت بحكم إنها إجازةو بذرت في سبيل المتعة و الوناسة .

كان الحجز يوم الجمعة ،كان يوم ثقيل و بالمناسبة اعتذر لنفسي على اربع سنوات من العمل المضني اللي مريت فيه ،باخر كلاسات اليوقا و لما يجي وقت التنفس و الميديتيشن كان يجيني احساس اعتذر لنفسي و احبها بس ما كنت عارفة لأي سبب بالضبط ،لكن بعد يوم الجمعة عرفت كيف جلسات حجز الميك اَب عمل مضني تماما و مجهد .
في البداية ما قدرت انام اليوم اللي قبل و عانيت من ارق و الأيام اللي قبل تجيني لحظات خوف إني أنسى الحجز و يفوت الموعد و لا اسافر الرياض و ما انتبه :)

و قمت من النوم ثقيلة و اخذت شاور و شربت اسبرسو و رحت ،بقيت واقفه من الساعة ٢و نص ابى ٦ ونص ،أربع ساعات واقفة تماما و بطريقة غير مريحة للظهر و الرقبة ،خلصت و انا حس ظهري متشنج و يابس تماما و مو قادر يوقف جسمي و انتبهت اني كثير من قبل تعرضت لهذا الموقف و كنت اعتبره عادي و اتجاهل الآلام و أعدي يومين ثلاثة متأذية.

رجعت و سويت يوقا بسيطة عشان يخف الألم و كمان نظفت بيتي لأن احتاج راحة نفسية ،و هاذي التجربة الأخيرة خلتني أتأكد تمامًا من صحة قراري بتوقيف الشغل .

احنا كثير نسمع عن الصعوبات المصاحبة لأي شغل نحبه بس ما نعرف متى تكون هاذي الصعوبات مرهقة ليس إلا و تعبها و جهدها أكثر من ثمرتها ،و هذا شي نتعلمه مع الوقت و نتعلم نقيس ثقل الأشياء و صعوبتها مو شرط أساسي لنجاح الأشياء و تحقيق الأهداف.

كيف أعرف إن الصعوبات اللي امر فيها صحية لأجل تحقيق الهدف أو إنها تلميحة لأنك في مسار خطأ و طريق مسدود ؟ 
إذا كان الرتم متذبذب بمعنى إنك تواجه صعوبة في شغله معينه و بمجرد ما تلقى لها حل تنتهي و تجي فترة جيدة من الراحة هنا تقدر نقول إنها صعوبات طبيعية لكن 
لو كانت صعوبات ماتنتهي و لا يوقف رتمها فأعتقد إنها إنذار لك 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

مصيدة الأفكار