DADs و إدمان السوشل ميديا

 بعد التدوينة السابقة حذفت تطبيق السنابشات و الانستقرام لمدة اقل من ٢٤ ساعة و رجعت عشان في عباية كنت طالبتها عن طريق التطبيق بس دائما المدمنين عندهم أعذار ، و دائما المدمنين مايعترفون أنهم في حالة إدمان و الحقيقة إني استغرقت الفترة الماضية في السوشل ميديا و صرت اقضي وقت اكثر من العادة مرات استانس و اتابع أشياء حلوة و مرات بلا هدف و مرات تأثر علي .

الهدف من تقليل السوشل ميديا بالنسبة لي ، كان بالبداية تقليل تعرضي للقصص المحزنة و بعدها صار الهدف لتقليل التشتت و شوية كنترول خصوصا لما كنت ادرس و اشتغل و طبعا الوظيفة الأساسية أم ، فكان السوشل ميديا عبئ زيادة رغم انه كان مصدر رزقي تقريبا .

حاليا بما انه إجازة و الدراسة اوف فالإدمان في أعلى حالاته .

كنت اشوف فيلم وثائقي عن الأباء موجود بابل تي في اسمه DAD

و الحقيقة جالسة احس بشوية تأنيب ضمير و اني مهملة بناتي سورت اوف ، كل اللي اسويه اليومين هاذي اني انتبه لنومهم و للأكل و لنظافتهم الشخصية و اللي حولهم طبعا ، و صحتهم النفسية طبعا مهمة عندي ، مااسألهم كثير و حتى ما اتحاور معاهم كثير و امس سكتت شادن مرتين لاني كنت مشغولة بتنظيف البيت و لانه قرب وقت النوم و الي اليوم ما سمعت الاغنية اللي كانت بتغنيها لي .

الأيام الماضية مهند جالس يبلي بلاء حسنا صراحة في جلوسه مع البنات و سماعه لهم و اللعب حتى ، انا مااعرف اتواصل بهاذي الطريقة مااعرف اكون الأم اللي تلعب مع أطفالها ، مدري ليش ! من و احنا صغار ماقد كان عندي مهمة تربية طفل او اللعب مع أطفال غير اللي بعمري .

و صراحة حتي لو احاول ما يعجبني لكن ممكن نشتغل على هالموضوع لاحقا .

علاقتي مع والدي جدا جيدة و استثنائية على الرغم اني مااتذكر لعب في أي مرحلة من عمري ، أمي كانت دائما حاضرة و أبوي ما كنت أشوفه كثير ، صف أول يمكن بدا يتواجد في البيت أكثر ،و بديت اشوفه و مع هذا أحبه جدا و لما كنا بالرحلة المتوسطة و الثانوية كانوا البنات يحسدونني حرفيا عليه و صح نادرا جدا يجيبنا أو يرجعنا من المدرسة و ماأثر على حبي له ، أبوي يمتلك كاريزما عظيمة و في مقدوره انه يعوضك عن كل لحظات الغياب و عمر كامل في جلسة من نص ساعة ، لو كان رايق :)


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

do any thing.