استغفرالله ،هل أقوى فأوذيك؟!

هذا البيت كان أول شي يطرى على بالي لما أمي تشرهت علي اني ماجيت الرياض الأيام الماضية، و البيت يقول ..
ما كان هجرًا و لا كبرا و ليس أذى ....أستغفر الله هل أقوى فأووذيك .
كانت همومًا ثقالاً لو علمت بها .... تبكي علي كما أبكي، و أبكيك.

في الحقيقة الأسبوع الماضي كان أسبوع مفصلي في حياتنا و أسبوع صعب .
خلصت الاختبارين اللي كنت شايله همهم و فوق هذا كانت ايّام تف من جهات كثيرة و الحسنة الوحيدة في هاذي الأيام انها قوت صلتي بالله و الحمدلله حسيت بتواصل عجيب و آمنت من داخلي و توكلت على ربي ،و كان الدعاء اللي ادعيه صباحا مساء ،اللهم لا أُضام و أنت ربي ،و لا أهلك و أنت حسبي .
مافيه أصعب على الإنسان انه يتعرض للظلم،الظلم كسرة للمظلوم و من أسوأ و افضل النتايج اللي راح تقدمها لك مرتبة المظلوم انها بتكشف لك معادن الناس و لتبين لك صادق الناس من كذابها .
بس لازم تصدق نفسك و تؤمن ان الله مايضيع حقك .لا تقسم على نفسك أبدا ،لأتكون انت و الناس عليها .كن مع نفسك و ادعمها و قدم لنفسك كل الأعذار اللي هي تحتاجها و واسيها دام انت تعرف انك ماغلطت بحق أحد .
زمان لما كنت بمرحلة المراهقة ،كنت اتعرض للتنمر و الظلم بشكل دوري من بعض الاقارب و كنت أستعين بمجموعة صديقات و افضفض لهم و كانت الردود من باب المحبة اني اقدر أتفادى الظلم لو اعترفت بأخطائي اللي هي رفع صوتي اثناء الرد مثلا ،و دائما يكون في مبرر لظلمي.و كنت في الحقيقة احب صديقاتي و أصدقهم و كنت اتمسك بنصائحهم قد مااقدر .اعظم نصيحة توجهت لي منهم ،النصيحة اللي تقول لاتردين ابدا:) بمعنى اخر اسمحي للظالم ان يظلمك .لكن الحمدلله ما سمعت النصيحة العظيمة و كنت أدافع عن نفسي قد مااقدر بس بكثير من الشك لأن صديقاتي يقولون اني طويلة لسان مثلا ..مرت السنون و بعد حوالي سبع سنوات ،تسببت مجموعة الصديقات أعلاه في ظلمي بشكل واضح و هاذي المرة انتبه قلبي للظلم و بكيت أيام و الحمدلله قدرت اتخطاهم .مايستفاد من القصة أعلاه ..انه كان واضح لي قبل ال٧ سنوات انهم مو صديقات و معدنهم كان واضح تماما بس انا اخترت أكون عميا .اخترت مااصدق نفسي .اخترت ما انتصر لنفسي .و تعلمت من هذاك الدرس اني اؤومن في نفسي لما تتعرض للظلم و اؤومن بصدق أي شخص أحبه و ادعمه لما يتعرض للظلم  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

مصيدة الأفكار