لولا المشقة ساد الناس كلهم .


تمر علي أيام فل زحمة اشغال و قلق و توتر و أيام اقدر اسيطر فيها على مشاعري و ابقى متحفزة من داخلي و هادية .
امس كان من هاذي الايام كان عندي كويز و محاضرة من الصبح للمغرب ، و بناتي حطيتهم بحضانة و لما رجعت البيت كان في اشغال ماخلصتها و رتبت و ذاكرت لشادن و كنت مضطرة اخلص العمل على برزنتيشن بعرضه بكره الصبح ، فأتخيل كمية الضغط ، حاولت انام و ماقدرت ابدا الى ماقمت خلصت البرزنتيشن و نمت على الساعة ٣ الفجر او بعدها و صحيت لمدرسة شادن و صحيت لاحقا ٩ و المحاضرة اوريدي بدأت و و بطريقي لحضانة ايلاف قال لي سواق اوبر انتي بتودين بنتك و بعدين تروحين تدرسين ، قلت له ايوه ، قال لي انتي مجاهدة !:)  رحمت نفسي و كنت برد عليه و بقوله : لولا المشقة ساد الناس كلهم .

أدري انه متعب و مرهق بس اعتقد انه لشي يستاهل ، بكتاب فن اللا مبالاة كان يقول .for what i suffer
و كان يقصد عشان ايش اتعذب ؟ و كان يقول انه لما يكون الشي اللي تيغاه تبغاه من قلبك راح تتحمل التعب اللي ييجي معاه و هذا اللي يصير لي بموضوع الجامعة عكس موضوع الشغل لما كنت اشتغل و على الرغم ان الشغل فيه مردود مادي بس ماكنت احس انه يستاهل المعاناة دائما .
هل هذا دليل اني امشي بالطريق الصح ؟ ماادري لكن اعرف اني مستمتعة بالعاناة و بعد كل اختبار او عرض احس اني فخورة بنفسي اكثر و اني سعيدة ببساطة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

مصيدة الأفكار

اليوم الخامس