اليوم الثالث

أتمنى إنه يكون البداية الفعلية للروتين الجديد، لي أكثر من سنة في محاولة بناء روتين متكرر و ترتيب ساعات النوم .
اتذكر قبل اتخرج من الثانوي يعني قبل عشر سنوات تقريبا، كان صعب جدا اسوي شي عكس الروتين ، و كان طبيعي جدا أنام و اصحى في نفس الساعة كل يوم لمدة شهر يمكن .
الحين و لا يوم نفس ساعة نوم اليوم اللي قبله أو اللي بعده و للأسف أنا تعمدت تخريب الروتين في البداية و مع الأطفال و خصوصا في السنتين الأولى من حياتهم يكون النوم متقطع بالإضافة إلى جيناتي السيئة في النوم .

ثاني شي ابى اركز عليه و هو اليوقا الصباحية سويتها اليوم و لخذت بريك ٥دقايق يمكن أو أكثر ، نومي اليوم اللي قبل كان كله نهار و لما جا الليل اضطريت اخذ بنادول نايت و نمت من ١١ونص الى ٣ و هو شي جيد نوعا ما .

ثالث شي و هو الأكل و صح قدرت التزم بأكل نباتي تسعين بالمية بس ماقدرت اتحكم بشهية الأكل يمكن لأن مو عارفة ايش اكل بالضبط بس بحاول ارتب جدول الأكل في الأيام القادمة أكثر ، أحس مشكلتي في الفطور و السناك ، معاملتي للفطور خاطئة و للسناكات أيضا. بحاول ادخل شي يساعدني بس ماادري ايش هو يمكن خبز .

رابع شي أحاول اركز عليه هو تعاملي مع بناتي و زوجي بالبيت و أحاول اجلس بالبيت قد مااقدر لأن هذا الشيء راح يخفف التنشن علي و راح يساعدني التزم بالروتين اكثر و لاحظت ان اليوميات اللي قبل كانت مركزة بطبيعة الحال على علاقتي ببناتي و زوجي و هذا الشي يخليني أبتعد عن التعبير عن نفسي أكثر فقررت اخفف منه .

خامس شيء و هو الابتعاد عن السوشل ميديا و عن سماع او قراءة اي شيء عشوائي، بحاول اقرا كتاب و انا ابغى اقراه و اشوف مسلسل و انا ابغى اشوفه ، ابى اكون واعية أكثر بالافمار اللي تدخل راسي ، عشان كيذا حاولت مااستمع للبودكاست لأن حتى لو كان الموضوع جيد راح يتطرقون لسوالف ثانية ممكن تأثر في تجربتي من دون مااحس ، يعني على سبيل المثال مرة سمعت واجد يتكلم عن نظام الفيقن و ان سعرات الفيقن غير عن غيرها من السعرات و انك تقدر تاكل وقت ماتبى و هذا الشي سبب لي أزمة هضمية و تعلمت انو احدد وقت اكلي مرة ثانية .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

مصيدة الأفكار