اليوم الرابع (تاريخي الغذائى)

أمس كان يوم مأساوي بالنسبة للأكل و الهضم عندي ، تعلمت منه درس قاسي و راجعت تاريخي للأكل و الغذاء و الهضم.
من الطفولة كانت تعورني بطني لأتفه سبب ، و اهلي يقولون اني أصبت بالتهاب في الأمعاء شديد و عمري أقل من سنة ،أمس لأول مرة انتبهت إن علاقتي مع الأكل علاقة مضطربة جدا و لازم تهدأ العلاقة ، يمكن لأن أحيانا ودي أصير صحية بزيادة و كثير من الأكل الصحي يأذي بطني و يصعب عملية الهضم .
أمس الشوفان و التمر كانوا سبب في توعك الهضم عندي ، ولاحظت ان الخبز و التشوكليت مايأذون بطني عشان كيذا علاقتي معهم قوية للأسف :)
الليمون و الخل و الشوفان و التمر و البيض و الفلفل الأسود و السبايسي و اللحم و البقوليات بأنواعها و الحبوب ماعدا الكينوا و الرز الأبيض و المكرونة البيضا طبعا ، الخبز الأسمر الحليب حاجة مؤذية جدا و عشان كيذا مااحب اشرب كابتشينو أبدا . لما سافرت ايطاليا شربته و جلست طول السفره مو قادرة امشي و ماكنت مدركة إلا باخر يومين للأسف أيضا. و المكسرات بجميع أنواعها .
أدري امتلك معدة و أمعاء انتقائين للأكل :)
أنا جدا متأسفة من نفسي ، كيف انسان أوشك على بلوغ الثلاثين ما يدرك الغذاء المناسب له و يمكن يكون عارف بس مو مدرك.
الإدراك إنك تعرف تحمي نفسك ، هاذي الأغذية بالنسبة لمعدتي سم ، كيف اتناولها بين فترة و الثانية و غالبيتها أساسا مااحبها مرة لكن بحجة الصحة أو يمكن زي الناس ما تاكل ، يمكن تأثير السوشل ميديا يمكن مااعرف!
لما اتبعت دايت الكيتو كنت جدا سعيدة بترتيب الوجبات و بطني ماكانت تتأذى من اللحم بس كليتي تأذت و كان بسبب البروتين الزايد و اضطريت اشرب عصير ليمون عشان لو كان في حصوة كلسية و تأذت معدتي في الأخر كمان المكسرات كانت سيئة في الكيتو .

الفيقن تورطت في الفطور و السناك بما ان اغلب السناك كان مكسرات و الفطور شوفا فبطني انعدمت تماما.
و من هنا أنا اقرر اني راح اكنسل الفيقن لأن الهدف منه كان تحسين جودة اكلي و بما انه تحول لسم فما في أ ي تحسن أعتقد إذا ما كان اسوأ.

الاستنتاج اللي وصلت له اني راح التزم بثلاث وجبات فقط بدون سناك و راح التزم بتقليل الكمية و جودة الأكل قد مااقددر .

نرجع لوضع النوم كان في تطور نمت بدون بنادول نايت الساعة ١و نص صح متأخر بس نمت و صحيت ٤و ٥٥ الفجر
أخذت شاور و صليت و فطرت نص خبز مفرود مع مربي و امريكان كوفي، جلست ساعة و بعدها قمت سويت اليوقا الصباحيم لمدة ٤٠ دقيقة و اعتقد انها بدأت تاخذ منحى رياضي اكثر من السترتش اللي انا احب اسويه دائما .
حسيت في تحسن في الحركات و في التحمل ، يعني اليوم قدرت اسوي حركة الويلز او العجلة لمدة ثلاث ثواني :) بس المهم اني سويتها و هذا يعني تحسن في عضلات الكتف و اعلى الظهر .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

مصيدة الأفكار