اليوم العشرون من رمضان


كتبت دوينة من عشرة سطور و سويت إعادة تشغيل للكمبيوتر بدون مااحفظها ،للأسف.

ودي اضيف عادات التزم فيها بشكل يومي ، في عادات سبق و جربتها هذه السنة بشكل متواصل و لمدة لاتقل عن شهر على الأقل و بعد فترة تركتها أو قل التزامي فيها مع إني ماأقدر أقلل من أهمية أي عادة التزمت فيها ، فكيف لو كانوا مجتمعين ، أعتقد راح أكون سوبر هيرو في الإنجاز و سوبر هيرو في الراحة النفسية و هالشيئين قلّ ما يجتمعون .

ايش هي العادات اللي التزمت فيها السنة هاذي :
أول شي اليوقا أعتقد من شهر مارس ٢٠١٨ و للحين أنا ملتزمة فيها بشكل جيد تقريبا في اسوأ الأحوال ثلاث مرات بالأسبوع .
ثاني عادة أوراق الصباح و اللي هي عبارة عن كتابة كل مايخطر ببالك في ثلاث صفحات لتفريغ أفكارك و هي عادة ماانكر قد ايش الفترات اللي كنت بمارسها فيها كانت من أكثر الفترات صفاوة في حياتي و هدوء داخلي عجيب و أتمنى إني أقدر التزم فيها بشكل يومي، حاليا الجأ لها كل ما حسيت مخي تعب .
ثالث عادة كتابة اليوميات و الأفكار هنا بالمدونة ، و هي عادة قوتني كثير في الكتابة و سهلت علي تدفق الأفكار في الكتابة لإنها بدون تنميق و لا إعادة قراءة ، نادرا جدا يحدث أن أعيد قراءة التدوينة و هذا الشي يخفف من إحساس الذنب أو الخطأ.
رابع عادة التزمت فيها أيام متفرقة و هي عادة الاستيقاظ فجرا و النوم ٨ ساعات متواصلة و هي عادة صعبة جدا علي خصوصا مع ظروف حياتي كأم أو نقص الفيتامينز اللي أعاني منه مؤخرا .

خامس عادة هي التأمل لمدة سبع إلى عشر دقايق و التنفس بعمق ، كانت عادة متوافقة مع الإستيقاظ فجرا .

سادس عادة هي الإبتعاد عن السوشل ميديا يومين متتالين كل أسبوع ، أحيان أحس اني احتاج أكثر من كيذا ، و أحيانا أحس بالعكس السوشل ميديا جيدة و مو بالدرجة اللي أنا اصورها لنفسي لكن عموما التخفيف منها أعطاني قوة و صحة نفسية و ثقة أكثز و الأهم وقت أكبر في ممارسة أشياء حياتية ثانية زي الطبخ أو الكتابة أو حتى الجلوس مع بناتي و الحكايات الصغيرة و النقاشات اللي أحيانا صادمة ومضحكة منهم .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

do any thing.