اكتئاب الصيف

متعارف عن فصل الشتاء إنه وقت طبيعي الاكتئاب بسبب غياب الشمس و أسباب كثير ، 

لكن ماقد سمعت عن اكتئاب فصل الصيف ، ما اعرف لو هذا شي اخترعته لكن السنوات الأخيرة من عمري الفايت لاحظت مع بداية الصيف اللي هو الربيع عندنا تجيني حالات غلقة و ضيقة ممكن اسيطر عليها و ممكن لا.

الربيع هذا و لأول مرة اكتشف ان عندي حساسية الربيع و اللي اكتشفتها مصادفة بعد نوبات العطاس و الكتمة و الجنة اللي جاتني بعد ما قالت لي شادن انه أول يوم في الربيع يصادف ٢١ مارس :)

و فعلا كنت اعاني من حساسية الربيع و كان استخدامي للأدوية محدود بسبب الحمل ، و كنت اخذ مضاد هيستامين مرة بالأسبوع تقريبا و كان أثرها علي مثل السحر .


الحمدلله ان وضعي تحت السيطرة و الوضع لايتجاوز ضيقة خلق و الحمدلله  أقرب إلى مرحلة انتقالية من اكتئاب.

ايش اسوي عشان اساعد نفسي إني أمر المرحلة بسلام ؟

*اخذ كفايتي من النوم و مؤخرا و بسبب فيتامينات الحمل اللي تحتوي على مغنيسيوم و بسبب الإجازة (تجهيز بناتي للمدارس) نومي صاير أفضل من العادة و الحمدلله .

*أحاول اطبخ شي مبهج مثل البنان بريد و الكوكيز و اليوم سويت سينمون رولز .

*احاول اطلع إذا سنحت لي الفرصة و ساعدني مزاجي و جسمي.

*أكل ايس كريم .

*أخذ شاور و طبعا بدون روائح عشان ما استفز الحساسية.


باقي أسبوع تقريبا و ينتهي فصل الربيع بإذن الله و تتحسن حالة الحساسية .




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

do any thing.