ما حيلتي في الأيام الصعبة ؟

واحد من أسباب التزامي بالكتابة السنة الماضية كان كتابتي علي اللاب توب. و في نص العام قررت استبدل اللاب توب بالايباد و كانت فكرة جيدة إلا في التدوين صراحة .
ماعرفت انسجم في الكتابة على الايباد ابدا !
حاليا ودي ارجع التزم بالكتابة لان ايامي مؤخرا شديدة القسوة نفسيا ، و صعبة علي مهما كان السبب عادي و بسيط عند البعض لكنها صعبة علي و صحيح اني ابذل جهدي و اغلب الأيام أكون بصحة نفسية جيدة لكن ماانكر ان في ساعات تكون ثقيلة و في ساعتين أو ثلاث تمنيت إني ما أكون و هاذي مشكلة حقيقة مااقدر اتجاهلها أبدا .
تختلف قدرة الناس على تحمل التغييرات في الحياة سواء كانت للصعود أو للهبوط أو في نفس المستوى حتى.
من ابسط ابسط و اكرر الكلمة للتشديد و من ابسط حقوقك في الحياة انك تكتشف شعورك تجاه شيء معين و تتعامل معاه ، يعني لما تكون متضايق من شي عادي ما ينفع تقول عادي مايضايق لانه شي عادي و هاذا اللي جالس يصير معايا .
أنا أعرف ان اللي أمر فيه شي عادي و بسيط و ربما كثير ناس يمرون فيه لكنه يأذيني بشكل أو بأخر و واجبي تجاه نفسي إني أعرف احتوي الإيذاء و أعرف اتعامل معاه و اخفف أثره .

زعلت من مواقف كثيرة و مااعرف لو هي قوتني أو هي كشفت مواطن الضعف عندي ، في الواقع انا دائما اتخيل إني قوية و إني اتحمل و لكن الأيام هاذي احس اني مو قوية لحد اللي أنا تخيلته و مو لازم أكون قوية و لا لازم اتحمل و كل مااقرا اخر ايتين من سورة البقرة و"ربنا و لا تحملنا ما لا طاقة لنا به " اتأكد ان طاقة الانسان محدودة و متفاوتة، و ان طبيعي يمر عليك موقف ما تطيقه و يطيقه غيرك.

الحمدلله احاول اعدي الأيام بأخف أذى نفسي ممكن و بصراحة الدعاء انقذني و الصدقة خففت عني و سورة البقرة هدأت من روعي كثيرا و بطريقة عجيبة كنت كل ما أحس ان راح تجيني بانيك اتاك أو نوبة ذعر اقرأ سورة البقرة و كنت اهدأ في كل مرة و تخفف عني كثيرا لدرجة اني في بداية الأمر كنت مااسوي شي بس افتح سورة البقرة و كنت اهدأ و نفسي يهدأ و قلبي يهدأ .

الخبز يخفف عني و المشي ، امشي يوميا و اتكلم و اقول كل المواقف و اعبر عنها و ممكن يزيد حزني بس اتكلم لأن الأوقات اللي اسكت فيها يلحقها اكتئاب فقررت اتكلم و اقول اي شي يزعجني ، اليوقا طبعا ، و اغرب شي كان يهديني الطلعات للقهوة و للمطاعم ،كنت احسها شي لوكجري و ترفيهي و لكن كان في كل مرة اطلع ارتاح .

الله يعدي الأيام الصعبة و يسهل لنا و ينولنا كل اللي نتمناه و ينصر كل ضعيف و مظلوم ، إن الله على كل شيء قدير.





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم ال٢٣

اليوم الخامس

do any thing.